مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد الكويتي - الثلاثاء المقبل...الكويت تطبق المرحلة الثانية من خطة العودة إلى الحياة

الثلاثاء المقبل...الكويت تطبق المرحلة الثانية من خطة العودة إلى الحياة

عامل صحي يعقم احد المراكز التجارية
الساعة 03:23 مساءً (المشهد الخليجي)

تبدأ الكويت، الثلاثاء المقبل، الانتقال إلى تطبيق المرحلة الثانية من خطة الحكومة لعودة الحياة تدريجيا وذلك في إطار جهودها للحد من انتشار مرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال وزير الصحة الكويتي الشيخ باسل الصباح في مؤتمر صحفي نظمه عبر تقنية التواصل المرئي وبثه تليفزيون الكويت "يمكننا أن نقول بتفاؤل حذر إننا نستطيع الانتقال إلى المرحلة الثانية ".



وأشار الشيخ باسل الصباح إلى أن هذه المرحلة تشمل استئناف العمل في الدوائر الحكومية وفي القطاع الخاص بنسبة موظفين لا تتجاوز 30 في المائة.

ولفت الشيخ باسل الصباح إلى أن فترة حظر التجوال الجزئي ستصبح من الساعة الـ 8 مساء حتى الـ 5 صباحا اعتبارا من 30 يونيو الجاري، بالإضافة إلى الاستمرار في فرض العزل الشامل على ثلاث مناطق سكنية هي جليب الشيوخ والفروانية والمهبولة .

وأوضح وزير الصحة أن إجرءات تخفيف القيود في المرحلة الثانية تشمل إعادة فتح المجمعات التجارية من الساعة 10 صباحا إلى السادسة مساء وفتح الحدائق والمنتزهات العامة واستئناف عمل المؤسسات المالية والبنوك ومحلات التجزئة والمطاعم والمقاهي عن طريق الاستلام، من دون الجلوس .

وأفاد الصباح بأن هذه المرحلة ستستمر 3 أسابيع وستخضع لتقييم السلطات الصحية، للانتقال إلى مرحلة أقل تشددا أو العكس، حتى تتوفر الشروط اللازمة للمزيد من الفتح.