مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد الرياضي - يارمولينكو يمنح وست هام فوزا ثمينا على تشيلسي

يارمولينكو يمنح وست هام فوزا ثمينا على تشيلسي

أندريه يارمولينكو لاعب وست هام يونايتد
الساعة 08:21 صباحاً (المشهد الخليجي - متابعات)

منح البديل أندريه يارمولينكو وست هام يونايتد فوزا ثمينا 3-2 على تشيلسي بتسجيله هدفا متأخرا في مباراة قمة متقلبة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأربعاء.

وشارك اللاعب الأوكراني، الذي لعب أول مباراة في ستة أشهر عندما نزل كبديل في الهزيمة 2-صفر أمام ولفرهامبتون واندرارز، في الدقيقة 78 بينما كانت مباراة القمة متأرجحة والنتيجة التعادل 2-2.



ومع بحث تشيلسي عن هدف الفوز ركض يارمولينكو سريعا في الدقيقة 89 قبل أن يرسل تسديدة منخفضة سكنت شباك كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي ليقتنص ثلاث نقاط مهمة في صراع وست هام للنجاة من الهبوط.

وقال ديفيد مويز مدرب وست هام ”أعلم أن يارمولينكو يمكنه التسجيل. يملك سجلا جيدا. شعرت أنه الوقت المناسب لإجراء التغيير. النتيجة كانت التعادل 2-2 لكن اللاعبين كانوا يؤمنون بتحقيق نتيجة وفعلنا ذلك. لو تملك 40 (نقطة) ستكون في أمان في الدوري الممتاز لذا هدفنا هو الوصول إلى هذا الرصيد. ربما يعني ذلك الفوز بثلاث مباريات أخرى".

وكان الحظ بجانب وست هام بعدم وجوده في منطقة الهبوط بفضل نتائج منافسيه السيئة لكن بعد ثلاث هزائم متتالية بدون تسجيل أي هدف ارتقى الفريق إلى المركز 16 فوق واتفورد برصيد 30 نقطة متقدما بثلاث نقاط عن منطقة الخطر.

وسيتحسر تشيلسي على ضياع الفوز الذي كان سيقفز به إلى المركز الثالث فوق ليستر سيتي ومع تألق مانشستر يونايتد وولفرهامبتون مؤخرا فآماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا ستكون في خطر.

وبدا أن توماش سوتشيك منح التقدم لوست هام في الدقيقة 34 لكن حكم الفيديو المساعد ألغى الهدف بداعي وجود تسلل ضد ميخائيل أنطونيو.

وبعد ذلك بقليل تأكد وست هام من سوء حظه عندما سقط كريستيان بوليسيك داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من عيسى ديوب ونفذ ويليان ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 41.

لكن سوتشيك أدرك التعادل لأصحاب الأرض بضربة رأس إثر ركلة ركنية قبل نهاية الشوط الأول.

ومنح ميخائيل أنطونيو التقدم لوست هام بعد الاستراحة عندما حول تمريرة عرضية من جارود بوين داخل الشباك.

وأدرك ويليان التعادل لتشيلسي عبر ركلة حرة رائعة في الدقيقة 72 تجاوزت الحارس أوكاش فابيانسكي وارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى لتعانق الشباك.

وفي الوقت الذي كان يسعى فيه تشيلسي لإحراز هدف الفوز حافظ يارمولينكو على هدوء أعصابه ليمنح وست هام الفوز الثاني على فريق المدرب فرانك لامبارد في الدوري هذا الموسم.