مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد القطري - قطر: تجاوزنا مرحلة ذروة كورونا

قطر: تجاوزنا مرحلة ذروة كورونا

قطري يرتدي كمامة
الساعة 08:30 صباحاً (المشهد الخليجي)

قالت وزيرة الصحة العامة القطرية، الدكتورة حنان الكواري، إن بلادها تجاوزت حاليا مرحلة ذروة جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19" فيما يتواصل التناقص في أعداد حالات الإصابة المؤكدة بعدوى الفيروس.

وأكدت الدكتور حنان الكواري خلال زيارتها لمستشفى رأس لفّان القطرى على أن مرض فيروس كورونا ما يزال يشكل تهديدا لصحة وسلامة المجتمع، داعية جميع أفراد المجتمع إلى مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.



وأشارت الكواري الوزارة إلى أن كورونا آخذٌ في الانحسار التدريجي في دولة قطر بعد تخطي مرحلة الذروة وضعف العدد التكاثري للفيروس وذلك بسبب الاحترازات والإجراءات الوقائية التي قامت قطر بتطبيقها والتزم بها أفراد المجتمع مع انخفاض في عدد الإصابات عن الفترة الماضية، حيث يعتبر ذلك مؤشرا مطمئنا لكنه لا يعني نهاية المرض، حيث أن الفيروس مازال موجودا في المجتمع.

وأكدت الكواري على ضرورة الالتزام بتطبيق متطلبات المرحلة الجديدة واحترام كل الشروط المتعلقة بها مع الاستمرار في اتباع الإجراءات والتدابير الوقائية المنصوح بها من قِبل الجهات المعنية في الدولة.

وأشارت الكواري إلى أن رفع القيود بشكل تدريجي لا يعني التراخي في تطبيق الإجراءات والخطوات الاحترازية لأن الفيروس مازال موجودا في المجتمع، وأن تراجع درجة الحذر قد يؤدي إلى احتمالية عودة المرض على شكل موجة جديدة.

وسجلت دولة قطر حتى يوم أمس الاربعاء 97 ألفا و3 حالات إصابة بفيروس كورونا، في حين بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض 83 ألفا و965 حالة، وإجمالي الوفيات 115حالة.