مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد البحريني - دول خليجية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

دول خليجية تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

الساعة 11:35 مساءً (المشهد الخليجي/ متابعات خاصة)

دعت مملكة البحرين الجمعة، جميع مواطنيها في لبنان إلى المغادرة فورا.

في التفاصيل، طلبت وزارة الخارجية البحرينية مساء الثلاثاء، من رعاياها عدم السفر نهائياً إلى لبنان، وناشدت البحرينيين المتواجدين هناك بضرورة المغادرة فوراً، حرصاً على سلامتهم.



وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا): "تجدد خارجية مملكة البحرين طلبها من جميع المواطنين الكرام عدم السفر نهائياً إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك حرصاً على سلامتهم، كما تناشد المواطنين البحرينيين المتواجدين في لبنان، بضرورة المغادرة فوراً وعدم البقاء، مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر حتى المغادرة".

والإمارات أيضا

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، الجمعة، قد حذرت مواطني الدولة من السفر إلى لبنان حتى إشعار آخر، وذلك نظرا للأحداث والتطورات الأمنية الأخيرة.

في التفاصيل، دعا سعادة خالد بالهول وكيل وزارة الخارجية و التعاون الدولي المواطنين الإماراتيين المتواجدين في الجمهورية اللبنانية إلى المغادرة وإلى التواصل مع سفارة الدولة في بيروت في حال حاجتهم لترتيب عودتهم إلى البلاد، بحسب بيان الوزارة.

قبلها السعودية

من جهة أخرى، دعت سفارة خادم الحرمين الشريفين في بيروت المواطنين والمقيمين والزائرين، إلى أخذ الحيطة والحذر، وفي بيان هام أعلنت تخصيص (فندق لانكستر بلازا) الواقع في منطقة الروشة كنقطة تجمع، تمهيداً للانتقال إلى المطار ومن ثم المغادرة إلى السعودية في أقرب فرصة ممكنة.