مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - وفد من "الانتقالي" في السعودية لاستكمال اجراءات تنفيذ "اتفاق الرياض"

وفد من "الانتقالي" في السعودية لاستكمال اجراءات تنفيذ "اتفاق الرياض"

وفد الانتقالي في اللجنة المشتركة في الرياض
الساعة 08:18 مساءً (المشهد الخليجي - خاص)

يجري وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً مشاورات وصفت بـ"المكثفة" مع مسؤولين سعوديين ضمن اللجنة المشتركة لمتابعة اجراءات تنفيذ "اتفاق الرياض" الموقع مع الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً في 5 نوفمبر الماضي برعاية المملكة.

وقال مصدر مطلع - طلب عدم ذكر اسمه - في تصريح لـ"المشهد الخليجي" إن وفد من "الانتقالي" وصل، الاربعاء الماضي، إلى مدينة الرياض بدعوة سعودية لمناقشة اجراءات تنفيذ "اتفاق الرياض" وعلى رأسها عودة الحكومة إلى العاصمة المؤقتة عدن.



وأوضحت المصادر أن وفد "الانتقالي" يضم ممثله في التوقيع على اتفاق الرياض، ناصر الخبجي، بالإضافة إلى؛ علي الكثيري، عبدالرحمن شيخ، عدنان الكاف وأنيس الشرفي.

وأعلنت الحكومة في اجتماع لها في العاصمة السعودية الرياض عقد، أمس،  أن ترتيبات عودتها الى عدن تجري على قدم وساق بالتنسيق مع الأشقاء في العربية السعودية.

وأوضحت الحكومة ان الترتيبات اللوجستية التي يشرف عليها قيادة التحالف شارفت على الانتهاء وستكون الحكومة في عدن قريبا جداً.

وأكد نائب رئيس الوزراء وممثل الحكومة في التوقيع على "اتفاق الرياض" سالم الخنبشي، أن تأخر عودة الحكومة يرجع "لأسباب لوجستية وفنية" والتنسيق مع المملكة العربية السعودية.

وقال الخنبشي في حوار مع قناة "اليمن" التابعة للحكومة الشرعية بثته مساء أمس، سيعود رئيس الحكومة فقط مع عدد من الوزراء المرتبط عملهم بتحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين والخدمات؛ الكهرباء، المياه، الاشغال.

وأكد الخنبشي أن الحكومة الحالية تعتبر "حكومة تصريف أعمال" ومهامها تقتصر على تحسين مستوى أداء الناس في المحافظات المحررة".