مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - بيان صحفي هام لمجموعة أخوان ثابت التجاريه تناشد تحديد منشآتها

بيان صحفي هام لمجموعة أخوان ثابت التجاريه تناشد تحديد منشآتها

الساعة 10:46 مساءً (المشهد الخليجي )
قالت مجموعة تجارية يمنية، اليوم الأربعاء، إنها قد تضطر إلى إيقاف مصانعها أو نقلها إلى خارج اليمن، إثر تعرض مواقعها في منطقة كيلو 7 بضواحي مدينة الحديدة لهجمات عسكرية متكررة.
وأضافت مجموعة إخوان ثابت الصناعية في بيان صحفي، أن "المواجهات المسلحة ألحقت أضراراً بالغة تسببت في تراجع الانتاج، وبالتالي زيادة معاناة المواطنين في الحصول على السلع الغذائية".
وأكدت "أن جميع منشآت المجموعة مدنية وتجارية واقتصادية، ولا علاقة لها بالحرب وأطرافها، وتجاهد المجموعة للصمود والاستمرار في دعم الاقتصاد الوطني وتلبية احتياجات المواطنين".
وناشدت جميع أطراف الصراع بضرورة تحييد منشآتها ووقف الهجمات في محيطها، "لأجل مصلحة اليمنيين كافة، وتجنيب القطاع الخاص الوطني المزيد من الخسار".
وطالبت جميع الأطراف والمنظمات والامم المتحدة، وبعثتها بشأن الحديدة، العمل على مساعدتها والوقوف بجانبها في تأمين منشآتها الصناعية والتجارية وتجنيبها مزيد الاضرار والخسائر وتبعاتها على الوضع الإنساني المتفاقم في البلاد عموما، وخاصة في الحديدة".
وكانت مصانع مجموعة إخوان ثابت الصناعية الواقعة على خطوط التماس جنوب مدينة الحديدة، تعرضت خلال الفترات الماضية لهجمات عسكرية متباعدة، نسب معظمها لجماعة الحوثيين، ما أدى إلى تدمير وتضرر مصانعها وتوقف الانتاج أكثر من مرة.