مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - السفارة اليمنية في واشنطن توجه دعوة هامة لمواطنيها الفائزين بجائزة تأشيرة اليانصيب الأمريكية

السفارة اليمنية في واشنطن توجه دعوة هامة لمواطنيها الفائزين بجائزة تأشيرة اليانصيب الأمريكية

تعبيرية
الساعة 08:32 صباحاً (المشهد الخليجي - متابعة خاصة)

دعت السفارة اليمنية لدى واشنطن، جميع اليمنيين الفائزين في برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة DV (تأشيرة القرعة العشوائية) للعام الحالي في امريكا والذين تأخرت تأشيراتهم في احدى السفارات الامريكية في الخارج، التواصل مع السفارة وارسال معلوماتهم عبر البريد الالكتروني التالي: [email protected]

وأوضحت السفارة أن المعلومات المطلوب ارسالها الى الإيميل من قبل اليمنيين الفائزين في تأشيرة القرعة الامريكية لهذا العام واللذين تأخرت تأشيراتهم هي؛ الاسم الكامل كما تم تسجيله عند التقدم للتأشيرة وتاريخ الميلاد، صورة من رسالة الفوز التي تحتوي على رقم حالة الفوز، مكان التقديم على التأشيرة (جيبوتي، الرياض، ماليزيا..الخ)، رقم التأكيد الخاص بطلب التقدم الأولي للقرعة الامريكية، صورة من جواز السفر.

وكان نشطاء تداولوا فيديو لعشرات المواطنين اليمنيين الفائزين بـ"اليانصيب" "اللوتي" الامريكية وهم عائدون من مطار جيبوتي إلى اليمن بعد انتظار طويل ورفض ملفاتهم من قبل السفارة الامريكية.

وأوضح النشطاء أن رفض ملفات اليمنيين بحجة عدم استكمال اوراقهم او ان ما تم تقديمه عند التعبئة غير مطابق للمعلومات التي قدموها وقت المقابلة او دخول الملف تحت الاجراءات الادارية لوقت طويل.

وأشار المتحدث في الفيديو إلى أن هؤلاء (اليمنيين الظاهرين في الفيديو) خسروا عشرات الآلاف من الدولارات بسبب إقامتهم الطويلة التي استمرت لأشهر في جيبوتي بانتظار الرد من السفارة الأمريكي.

وقال المتحدث إن "أغلب العائدين، كانت اجراءاتهم إدارية"، وقرروا العودة بعد أشهر من الانتظار لموافاتهم بنتائجهم، وبعد أن خسروا كل ما يملكون لاسيما في ظل غلاء المعيشة بجيبوتي.

جدير بالذكر ان برنامج "تأشيرة التنوع" عبر اليانصيب - من أقدم البرامج الأمريكية، وهو يتيح الفرصة، لكل من يحالفه الحظ على مستوى العالم، الهجرة إلى الولايات المتحدة مع عائلته للعيش والعمل هناك بشكل قانوني.