مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد الإماراتي - بعد قصف إيران قاعدتين اميركيتين في العراق...الإمارات تدعو إلى تهدئة التوترات "المزعجة" في المنطقة

بعد قصف إيران قاعدتين اميركيتين في العراق...الإمارات تدعو إلى تهدئة التوترات "المزعجة" في المنطقة

انور قرقاش
الساعة 11:32 صباحاً (المشهد الخليجي - وكالات)

دعا وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش، اليوم الأربعاء، إلى تهدئة التوترات التي وصفها بـ"المزعجة" الراهنة في المنطقة، بعد أيام من مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني، قاسم سليماني بغارة جوية اميركية قرب مطار بغداد الدولي. 

وقال قرقاش في حسابه على "تويتر": "من الضروري خفض التوترات الحالية والمثيرة للقلق في المنطقة. خفض التصعيد حكمة وضرورة. المسار السياسي من أجل استقرار المنطقة أمر ضروري."



ولقي الجنرال الإيراني واسع النفوذ قاسم سليماني، فجر الجمعة الماضية (3 يناير)، في هجوم صاروخي أميركي استهدف سيارتهما قرب مطار بغداد الدولي.

وأعلن البنتاغون أن إيران أطلقت، فجر اليوم الأربعاء، "أكثر من 12 صاروخاً" على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأميركية، مشيراً إلى أنّه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل "الردّ" على هذه الضربة التي قالت طهران إنّها شنّتها انتقاماً لمقتل الجنرال قاسم سليماني.

وقال مساعد وزير الدفاع الأميركي للشؤون العامة جوناثان هوفمان في بيان إنّه "الصواريخ أطلقت من إيران واستهدفت على الأقل قاعدتين عسكريتين عراقيتين تستخدمهما القوات الأميركية وقوات التحالف في عين الأسد وإربيل".

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنّه سيدلي بتصريح صباح اليوم الأربعاء حول الضربة.

وقال ترامب في تغريدة على "تويتر" إنّ "كل شيء على ما يرام! لقد أطلقت صواريخ من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق. تقييم الخسائر والأضرار جارٍ الآن. حتى الآن كل شيء على ما يرام! لدينا الجيش الأكثر قوة والأفضل تجهيزاً في العالم، وبفارق شاسع! سأدلي بتصريح صباح الغد".