مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد الكويتي - حيلة كويتية جديدة للإيقاع بـ"العمالة المخالفة"

حيلة كويتية جديدة للإيقاع بـ"العمالة المخالفة"

تقييد المخالفات للعمالة المضبوطة في الكويت
الساعة 10:59 صباحاً (المشهد الخليجي)

كشفت تقارير اخبارية عن حيلة جديدة تستخدمها الأجهزة المختصة الكويتية للإيقاف بـ"العمالة المخالفة" في البلاد.

وبحسب صحيفة "الراي" الكويتية "أفسدت حملة فريق "اللجنة المشتركة" في الهيئة العامة للقوى العاملة، الأجواء على العمالة المخالفة في منطقة كبد، بعد الحملة التفتيشية على المخالفين من العمالة السائبة والمتجولة، بالاضافة إلى العاملين في ساحات ألعاب الأطفال، حيث أسفرت عن ضبط 4 عمال خدم وفق مادة 20، و20 عاملاً وفق المادة 18 يعملون في القطاع الأهلي".



وأوضحت الصحيفة أن مفتشي الهيئة نفذوا خطة محكمة بإيهام العمالة "السائبة" برغبتهم في الاستعانة بهم في أعمال البناء والتخييم، لتنجح الخطة، "وبكل ثقة" ركبوا الباص المعد سلفاً لهم، لتنجح أولى الضربات".

وأشارت الصحيفة إلى أن فريق "اللجنة المشتركة" واصل حملته، وتوجه لساحات ألعاب الأطفال والمراجيح التي تعج بالعمالة المخالفة، التي تعمل في تلك الساحات، من خلال تأجير "البقيات والبانشيات"، حيث هرع المخالفون هاربين مع خيولهم في مشهد درامي، لتصبح الساحات "خاوية على عروشها".

ونقلت الصحيفة عن نائب المدير العام لحماية القوى العاملة الدكتور مبارك العازمي، القول إن "الحملة بهدف التأكد من مدى التزام أصحاب العمل والعمالة الوافدة بقانون العمل، حيث تمكن الفريق من ضبط عددٍ من المخالفين لقوانين العمل".

وقال العازمي إن العمالة المضبوطة، ستحال على جهات الاختصاص، كما سيتم وقف ملفات أصحاب العمل التي سجلت عليها تلك العمالة واتخاذ الإجراءات الرسمية بحقهم.

وأشار إلى أن "الهيئة ستقوم بوقف الملفات ووضع رمز 73 لحين إبعاد العامل، وفي حال اتخاذ الإدارة لإجراءاتها تتم إعادة فتح الملف عند التأكد من مزاولة العامل للنشاط الفعلي".