مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد الكويتي - وزيرة كويتية تستقيل من حكومة صباح الخالد قبل أيام من طرح الثقة

وزيرة كويتية تستقيل من حكومة صباح الخالد قبل أيام من طرح الثقة

وزيرة الشؤون الاجتماعية غدير أسيري (كونا)
الساعة 05:40 مساءً (المشهد الخليجي - وكالات)

قدمت وزيرة الشؤون الاجتماعية الكويتية الدكتورة غدير أسيري، اليوم الخميس، باستقالتها، قبل أربعة أيام من جلسة طرح الثقة في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان).

وتعد أسيري أول وزيرة يتم استجوابها وتقدم استقالتها في حكومة الشيخ صباح الخالد الصباح، منذ تشكيلها في 11 ديسمبر 2019.



وأعلن رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، اليوم، صدور مرسوم بقبول استقالة وزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة غدير أسيري.

وقال المزرم، إنه صدر أيضاً مرسوم بتعيين المهندس وليد الجاسم وزيراً للشؤون الاجتماعية بالوكالة بالإضافة إلى عمله، وفق ما اوردته وكالة الانباء الكويتية الرسمية "كونا".

وكان عشرة نواب كويتيين تقدموا في 21 يناير الجاري، بطلب لطرح الثقة بوزيرة الشؤون الاجتماعية الدكتورة غدير أسيري، وكان مقرراً أن يتم التصويت على طلب طرح الثقة في جلسة الرابع من فبراير المقبل.

وتقدّم بالاستجواب النائب عادل الدمخي ويشمل محوراً واحداً يتعلق وفق صحيفة الاستجواب بـ"الإخلال بمبدأ التعاون بين السلطات والحنث في القسم الدستورية".

وردّت الوزيرة (المستقيلة) أسيري بالقول إن الاستجواب تشوبه "شبهات دستورية"، وأشارت أسيري إلى القرارات الصادرة من المحكمة الدستورية بشأن عدم جواز استجواب الوزير عن الأعمال السابقة التي صدرت قبل توليه الوزارة التي يحمل حقيبتها أياً كانت صفته وقت صدورها.

وكانت الوزيرة أعلنت مكرراً أنها ماضية في عملها ولن ترضخ للاستقالة، ولكن خلال اليومين الماضيين فقدت أسيري قوة برلمانية إضافية أعلنت أنها سوف تصوت لصالح حجب الثقة، بسبب ما عبرت عنه، اتخاذ الوزيرة إجراءات (متسرعة) في وزارتها، خلال الأيام التي تلت مناقشة طرح الثقة.