مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد السعودي - إنشاء مدينة سعودية للإعلام في الرياض

إنشاء مدينة سعودية للإعلام في الرياض

إنشاء مدينة سعودية للإعلام في الرياض
الساعة 03:31 مساءً (المشهد الخليجي)

أعلن في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن إنشاء مدينة إعلامية بحي السفارات في العاصمة الرياض.

وقال  وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر" إن "المدينة الإعلامية محفزة للإبداع في التقنية والإعلام والثقافة، ومرحبة بكل الأفكار الملهمة".



وأضاف "اليوم، وقعت مع جيري لي، العضو المنتدب في صندوق eWTP Arabia الاستثماري وشركة علي كلاود التابعة لمجموعة علي بابا، على تأسيس مقر جديد للصندوق في المدينة الإعلامية، وهذه خطوة أولى مهمة لتعزيز شراكاتنا وجذب المبدعين من جميع أنحاء العالم".

وتابع الامير السعودي: "أدعو أصحاب المشاريع الطموحة سواءً الصغيرة منها والمتوسطة والكبيرة إلى الانضمام.. اتفاقيات اليوم حزمة أولى والقادم أجمل"، مضيفا أن المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، إحدى مجموعات النشر المتكاملة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستبدأ بالعمل على تأسيس مقر رئيسي لها في المدينة الإعلامية".

وأشار الأمير السعودي إلى أنه تم التوقيع مع وليد آل إبراهيم، رئيس مجلس إدارة @mbc_group، المجموعة الأضخم في العالم العربي، اتفاقية لإنشاء مقر جديد للمجموعة في المدينة الإعلامية، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية لإنشاء مركز جديد لشبكة العربية والحدث الإخبارية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في المدينة الإعلامية مزوداً بأحدث التجهيزات والأدوات والتقنيات في الصناعة الإعلامية.