مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - خسائر حوثية كبيرة عقب سلسلة غارات عنيفة في محافظة حدودية مع السعودية

خسائر حوثية كبيرة عقب سلسلة غارات عنيفة في محافظة حدودية مع السعودية

مقاتلات التحالف
الساعة 11:15 صباحاً (المشهد الخليجي)

تكبدت ميليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في الارواح والعتاد بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية (شمال شرق اليمن)، الخميس، إثر سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وذكر حساب "المركز الإعلامي للقوات المسلحة" التابع للحكومة الشرعية أن مقاتلات التحالف استهدفت بسلسلة غارات مواقع وتجمعات وتعزيزات لمليشيات الحوثي الانقلابية في جبهات المحزمات والغيل والعقبة بمحافظة الجوف.



وأكد المركز أن ميليشيا الحوثي تكبدت "خسائر بشرية ومادية كبيرة".

من جانبها، ذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين أنها رصدت 14 غارة نفذتها مقاتلات التحالف العربي على مديريات الغيل وخب والشعف والمتون خلال الساعات الماضية.

وتشهد مديرية نهم ومحافظتي مأرب والجوف منذ 18 يناير الماضي، مواجهات وصفها مراقبون عسكريون، بـ"العنيفة" بين قوات الجيش التابع للحكومة ىالشرعية وميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأدى الصراع في اليمن الذي يدخل في مارس المقبل عامه السادس إلى مقتل 100 ألف مدني وتشريد قرابة 3.6 من منازلهم والتسبب في "أسوأ كارثة انسانية على مستوى العالم" بحسب تصنيف الامم المتحدة.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2015 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.