مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - الحكومة: ضبط سفينة أسلحة إيرانية مرسلة للحوثيين انتهاك صارخ للقرارات الدولية ونطالب بقرارات "رادعة"

الحكومة: ضبط سفينة أسلحة إيرانية مرسلة للحوثيين انتهاك صارخ للقرارات الدولية ونطالب بقرارات "رادعة"

أسلحة ايرانية
الساعة 11:26 صباحاً (المشهد الخليجي)

‏رحبت الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، اليوم، بإعلان الجيش الأمريكي ضبط صواريخ إيرانية على متن سفينة في بحر العرب كانت في طريقها إلى ميلشيا الحوثي، مطالبة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي بفرض عقوبات رادعة على نظام طهران.

وأعلن الجيش الاميركي أن بحارة السفينة نورماندي اعتلوا سفينة شراعية في بحر العرب يوم الأحد تحمل أسلحة يعتقد بأنها "من تصميم وتصنيع" إيراني تشمل أكثر من 150 صاروخا موجها مضادا للدبابات وثلاثة صواريخ إيرانية سطح جو.



وقال وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الارياني إن الأسلحة الايرانية، تشكل انتهاكا صارخا لقرار المجلس الأمن بحظر توريد الاسلحة للحوثيين، داعيا إلى ممارسة الضغط الكافي على النظام الايراني لوقف عمليات تهريب السلاح والخبراء للمليشيا الانقلابية والتي تشكل تدخلا سافرا في الشأن اليمني وانتهاك لمبدأ السيادة والقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

وجدد الارياني التأكيد على ان الدور الإيراني الخبيث في اليمن واستمراره بتهريب الأسلحة وسيطرته على مفاصل القرار للمليشيا الحوثية لعب دورا رئيسيا في التصعيد الاخير وفشل تنفيذ اتفاق السويد واستمرار نزيف الدم اليمني وتفاقم المعاناة واجهاض كل جهود حل الأزمة اليمنية سلميا وفقا للمرجعيات الثلاث، بحسب ما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الحكومية.

وأدى الصراع في اليمن الذي يدخل في مارس المقبل عامه السادس إلى مقتل 100 ألف مدني وتشريد قرابة 3.6 من منازلهم والتسبب في "أسوأ كارثة انسانية على مستوى العالم" بحسب تصنيف الامم المتحدة.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2015 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.