مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - شاهد بالفيديو...لحظة ضبط أسلحة إيرانية مرسلة للحوثيين

شاهد بالفيديو...لحظة ضبط أسلحة إيرانية مرسلة للحوثيين

لحظة ضبط السفينة الايرانية
الساعة 11:33 صباحاً (المشهد الخليجي - متابعة خاصة)

نشرت القيادة المركزية الأميركية في حسابها على "تويتر"، اليوم، مقطع فيديو أظهر لحظة ضبط أسلحة إيرانية على متن سفينة شراعية في بحر العرب، مرسلة إلى ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وأعلن الجيش الأميركي في بيان أن "بحارة السفينة نورماندي اعتلوا سفينة شراعية في بحر العرب يوم الأحد وصادروا 150 صاروخا موجها مضادا للدبابات من طراز دهلاوية وهو تقليد إيراني للصاروخ الروسي كورنيت".



وقال البيان "مكونات الأسلحة الأخرى المصادرة من السفينة الشراعية من تصميم وتصنيع إيراني وتشمل ثلاثة صواريخ إيرانية سطح جو".

وبموجب قرار من الأمم المتحدة يحظر على طهران بيع ونقل الأسلحة خارج البلاد إلا بموافقة مجلس الأمن الدولي. ويحظر قرار منفصل صادر عن الأمم المتحدة بشأن اليمن تزويد الحوثيين بالأسلحة.

وأدى الصراع في اليمن الذي يدخل في مارس المقبل عامه السادس إلى مقتل 100 ألف مدني وتشريد قرابة 3.6 من منازلهم والتسبب في "أسوأ كارثة انسانية على مستوى العالم" بحسب تصنيف الامم المتحدة.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2015 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.