مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - شاهد بالصور...اغتنام سلاح إيراني متطور يستخدمه الحوثيون في حجة

شاهد بالصور...اغتنام سلاح إيراني متطور يستخدمه الحوثيون في حجة

حوثيون
الساعة 11:00 صباحاً (المشهد الخليجي - خاص)

غنمت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، اليوم، سلاحاً إيرانياً متطوراً تستخدمه ميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة حجة (شمال غرب اليمن).

وأوضح مصدر ميداني لـ"المشهد الخليجي" أن السلاح الذي تم اغتنامه صاروخ إيراني جديد موجه من نوع "طوفان" نسخة من صواريخ "تاو TOW" المضادة للدروع.



وقال المصدر إن هذه النوعية من الصواريخ وصلت مؤخراً إلى ميناء الحديدة (غرب اليمن)، وتستخدمه ميليشيا الحوثي الانقلابية في معاركها بمحافظة حجة.

وأعلن الجيش الاميركي، الخميس الماضي، أن بحارة السفينة نورماندي اعتلوا سفينة شراعية في بحر العرب يوم الأحد تحمل أسلحة يعتقد بأنها "من تصميم وتصنيع" إيراني تشمل أكثر من 150 صاروخا موجها مضادا للدبابات وثلاثة صواريخ إيرانية سطح جو.

وأدى الصراع في اليمن الذي يدخل في مارس المقبل عامه السادس إلى مقتل 100 ألف مدني وتشريد قرابة 3.6 من منازلهم والتسبب في "أسوأ كارثة انسانية على مستوى العالم" بحسب تصنيف الامم المتحدة.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2015 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.