مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد الإماراتي - الإمارات تعلّق الصلاة في المساجد ودور العبادة

الإمارات تعلّق الصلاة في المساجد ودور العبادة

مسجد زايد
الساعة 03:37 مساءً (المشهد الخليجي - وكالات)

ذكرت وكالة الانباء الاماراتية (وام)، أن قرارا صدر، اليوم الثلاثاء، قضى بتعليق الصلاة في المساجد والمصليات ودور العبادة لغير المسلمين ومرافقها في جميع أنحاء الدولة، لمدة 4 أسابيع، كإجراء احترازي ضد فيروس كورونا.

وأوضحت (وام) أن القرار جاء "تطبيقا للإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الإمارات في مواجهة فيروس كورونا والتزاما بالمسؤولية الوطنية والإنسانية، واستنادا إلى تعليمات وزارة الصحة ووقاية المجتمع وفتوى مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي وبالتنسيق مع الجهات الدينية والصحية الاتحادية والمحلية".



وأشارت الوكالة إلى أنه "سيتم مراجعة قرار تعليق الصلاة في المساجد والمصليات ودور العبادة ومرافقها بعد 4 أسابيع من تاريخه".

وقال مدير إدارة الإفتاء في دبي، أحمد بن عبد العزيز الحداد، إن "تعليق الصلاة في المساجد والمصليات ينسجم مع سعة الإسلام"، مشيراً إلى أن "الشريعة الإسلامية أوجبت الرجوع إلى المختصين في كل ما لا يعلمونه باعتبارهم أهل الذكر، وهم هنا الأطباء والخبراء ومن يساندهم من أهل الاختصاص".

وصنفت منظمة الصحة العالمية في 11 مارس الجاري، كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وتخطى عدد الإصابات في العالم بفيروس كورونا 169 ألفا و710 في 142 بلدا ومنطقة، أما حصيلة الوفيات فبلغت 6 آلاف و640 حالة، وسُجّلت أعلى حصيلة وفيات في الصين القارية حيث بلغت 3 آلاف و213 حالة، تليها إيطاليا مع ألفين وفاة، ثم إيران مع 853 حالة وفاة، فإسبانيا حيث سجّلت 297 حالة وفاة، وفق ما اوردته وكالة "فرانس برس".