مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد الإماراتي - كورونا...إجراءات إماراتية جديدة لدخول المواطنين الخليجيين أراضيها

كورونا...إجراءات إماراتية جديدة لدخول المواطنين الخليجيين أراضيها

علم الامارات
الساعة 11:42 صباحاً (المشهد الخليجي)

أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم، أنها قررت تحديث إجراءات دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي إليها اعتباراً من يوم غد السبت الموافق 21 مارس وحتى إشعار آخر، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية التي تتخذها لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أنه يتعين على مواطني دول المجلس الراغبين في الدخول إلى الدولة بعد بدء سريان القرار القيام بالفحص عند الوصول والالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوما على من لديه منزل في الدولة ومن لا يملك منزلا فيسكون في حجر صحي لمدة 14 يوما وفق ما تقرره السلطات المختصة، وفق ما أوردته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية "وام".



وأعلنت وزارة الصحة الاماراتية، أمس الخميس، رصد 27 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 140 حالة حتى الآن، حالتان منها "حرجة".

وصنفت منظمة الصحة العالمية في 11 مارس الجاري، كورونا "جائحة"، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من "الوباء العالمي"، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وبلغت آخر إحصائيات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حتى يوم أمس الخميس، أكثر من 228 ألفا و700 شخص، كما بلغ عدد الوفيات قرابة 9 آلاف و377، وتجاوز عدد المتعافين 86 ألفا و250 شخصاً.