مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد الإماراتي - الإمارات تدشن مركزاً لفحص كورونا من السيارة

الإمارات تدشن مركزاً لفحص كورونا من السيارة

مواطنون اماراتيون
الساعة 02:29 مساءً (المشهد الخليجي - وكالات)

أعلنت دولة الإمارات عن تدشين مركز مخصص لإجراء فحص لكشف الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" من السيارة في العاصمة أبوظبي، هو الأول من نوعه في منطقة الخليج حيث وصل عدد الإصابات إلى أكثر من ثلاثة آلاف أشخاص.

وسجلت الإمارات 468 اصابة بفيروس كورونا المستجد ووفاة شخصين، بحسب وزارة الصحة، بينما وصل عدد الإصابات في دول الخليج الست إلى أكثر من ثلاثة آلاف.



واتّخذت السلطات الإماراتية إجراءات احترازية صارمة للحد من انتشار الوباء، بينها وقف الرحلات الجوية وإغلاق المدارس والمساجد والعمل عن بعد والحد من التنقل.

وأوضح المكتب الإعلامي للعاصمة الإماراتية، أبوظبي، أن المركز سيقوم بـ"توفير المسح الآمن خلال 5 دقائق من خلال أحدث أجهزة المسح، وكادر طبي مؤهل"، على أن يقدّم خدماته إلى "حوالي 600 شخص يوميا" خلال 12 ساعة عمل.

وستعطى الأولوية في الفحص إلى من لديهم أعراض مرضية والمسنين والحوامل والمصابين بأمراض مزمنة.

وقالت صحيفة "غولف نيوز" انه يجب أخذ موعد مسبق لإجراء الفحص بالسيارة، وان الفحص مجاني إلا للذين يرغبون بإجرائه للتأكد فقط من عدم إصابتهم، وتكون كلفته حينها 370 درهما (نحو مئة دولار).

وقام ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان السبت بافتتاح المركز، موضحاً في تغريدة ان المركز هو من "التدابير والإجراءات الوقائية المتواصلة التي نسعى إلى تعزيزها وتطويرها للحد من انتشار الفيروس".