مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - محلل عسكري إماراتي لـ"أطراف النزاع": اوقفو الحرب وعودوا يمنا سعيدا قبل ان ينساكم العالم 

محلل عسكري إماراتي لـ"أطراف النزاع": اوقفو الحرب وعودوا يمنا سعيدا قبل ان ينساكم العالم 

خلفان الكعبي
الساعة 11:24 صباحاً (المشهد الخليجي - متابعة خاصة)

خبير ومحلل عسكري إماراتي لـ"أطراف النزاع": اوقفو الحرب وعودوا يمنا سعيدا قبل ان ينساكم العالم 

نصح خبير ومحلل عسكري إماراتي أطراف النزاع في اليمن إلى استغلال الدعوة الأممية لوقف القتال، وتمكين اليمنيين من حقهم في العيش بسلام وعودة اليمن سعيداً كما كان في السابق.



ودعا الامين العام لمنظمة الامم المتحدة، انطونيو غوتيريش، في 25 مارس الماضي، كافة أطراف النزاع في اليمن إلى الوقف الفوري للاعمال العدائية والتركيز على التوصل إلى تسوية سياسية وبذل قصارى جهدهم لمواجهة الانتشار المحتمل لفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال خلفان الكعبي في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر": "العالم يعيش ايام عصيبة والجميع يسعى لتجنب وباء كورونا في ظل تباطؤ الاقتصاد العالمي..أنصح الاخوة في اليمن بإيقاف حربهم التي لن ينتصر فيها أحد".

وأضاف: "هذه نصيحتي وحربكم لا طائل من ورائها دعوات الأمم المتحدة والتحالف لإيقاف الحرب استغلوها قبل أن ينساكم العالم".

وتابع الكعبي قائلاً: "سيتفتك بكم المرض والدول ستصرف على مواطنيها بدل حربكم السرمدية..أعطوا أهلكم حقهم في العيش بسلام وتطوير محافظاتهم ..عودوا يمنا سعيدا كما يطلق عليكم في الكتب مع اننا لم نرى ذلك ..غيروا نمط تفكيركم القديم فكروا بالعيش في أمن وسلام ..كونوا ايجابيين واجعلوا العالم يحترمكم".

وتساءل الكعبي قائلاً: "بعد حروبكم السرمدية من المنتصر. ومن الخاسر؟"، مشيراً إلى أن "الحروب العالمية استمرت حوالي خمس سنوات لكل حرب وانتم دخلتم السنة السادسة".

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المعترف بها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.