مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - الامارات تؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض وتصف الاصلاح بـ"أحصنة طروادة" وتعتبر رهانه على المراوغة خائب

الامارات تؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض وتصف الاصلاح بـ"أحصنة طروادة" وتعتبر رهانه على المراوغة خائب

قرقاش
الساعة 12:01 مساءً (المشهد الخليجي - متابعة خاصة)

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي، انور قرقاش أن التنفيذ الفوري لـ"اتفاق الرياض" الموقع بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 نوفمبر الماضي برعاية السعودية، ضروري على ضوء التطورات الحالية في اليمن.

واعتبر قرقاش في تغريدة على حسابه في "تويتر" أن اتفاق الرياض يوحد الصف لمواجهة الحوثي ويمهد للحل السياسي ويعزز جهود مواجهة فيروس كورونا".



وأكد قرقاش أن الرهان وما وصفها بـ"المراوغة" ضد "السعودية الشقيقة من قبل "أحصنة طروادة" فما هو إلا رهان حزبي انتهازي خائب وسيفشل"، في إشارة إلى حزب التجمع اليمني للإصلاح (اسلامي).

ويُشير مفهوم حصان طروادة "Trojan War" إلى الحصان الخشبي الضخم والمجوف من الداخل، الذي صنعه نجار إغريقي يدعى إيبوس، أثناء الحرب بين الإغريق وأهل طروادة، وذلك لغرض استخدامه في دخول واحتلال مدينة طروادة، حيث تم إخفاء مجموعة من المحاربين داخله، وقد اعتقد أهل طروادة بأن هذا الحصان هو هدية من الإله، فأدخلوه إلى وسط المدينة، ليخرج المحاربون منه ليلاً ويفتحوا أبواب المدينة لبقية المحاربين، لتكون نهاية طروادة.