مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد الكويتي - الكويت تسجل أول وفاة بفيروس كورونا و62 حالة إصابة جديدة

الكويت تسجل أول وفاة بفيروس كورونا و62 حالة إصابة جديدة

متحدث الصحة الكويتية عبدالله السند
الساعة 02:28 مساءً (المشهد الخليجي - متابعة خاصة)

أعلنت وزارة الصحة في دولة الكويت، اليوم السبت، وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لمقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 46 عاما، وفق ما أوردته وكالة الانباء الكويتية الرسمية "كونا".

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها، اليوم، أن الحالات التي ثبتت إصابتها بفيروس كورونا بلغت خلال الـ 24 ساعة الماضية عدد 62 حالة بلغ عدد حالات المخالطة منها 37 حالة, 33 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية مخالطين لحالة قيد التقصي الوبائي و4 حالات لمقيمين من الجنسية المصرية مخالطين لحالة قيد التقصي الوبائي.



وأشار البيان إلى أن الوزارة رصدت 25 حالة قيد التقصي الوبائي 17 حالة منها لمقيمين من الجنسية الهندية و4 حالات لمقيمين من الجنسية البنغلادشية وحالتين لمقيمين من الجنسية المصرية وحالة لمقيم من الجنسية الباكستانية وحالة لمقيم من الجنسية الإيرانية ليرتفع مجموع عدد الحالات المسجلة في دولة الكويت إلى 479 حالة.

ولفتت الوزارة إلى أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ عددها 17 حالة منها 11 حالة مستقرة و 6 حالات حرجة ليصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بمرض فيروس كورونا 385 حالة.

وكان وزير الصحة الكويتي، باسل الصباح، أعلن في وقت سابق، اليوم، شفاء عدد 11 حالة من الحالات التي كانت قد أصيبت بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ليصل مجمل من أعلن شفاؤهم من المرض حتى الآن إلى 93 حالة.