مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - وزير صحة الحوثيين: هذا ما سيحصل إذا وصل كورونا إلى اليمن

وزير صحة الحوثيين: هذا ما سيحصل إذا وصل كورونا إلى اليمن

طه المتوكل
الساعة 03:16 مساءً (المشهد الخليجي - خاص)

قال وزير الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، طه المتوكل، إن فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في حال دخل اليمن فإنه سيصيب 90% من أبناء الشعب.

وأضاف المتوكل في كلمة له امام مجلس النواب الخاضعة لسيطرة الميليشيا الانقلابية إنه "في حال دخول الكورونا إلى اليمن -لا قدر الله - فإن منظمة الصحة العالمية قدرت عدد الوفيات بما لا يقل عن 70 ألف يمني، ونحن نقدّر أن يبلغ عدد الوفيات نصف مليون".



وأشار المتوكل إلى أنه في حال وصل كورونا إلى اليمن فإن "الدولة لن تتمكن من مواجهته بالشكل المطلوب لأنه سيتجاوز قدراتها الاستشفائية والمالية".

وأوضح المتوكل أن معدل من يحتاج دخول المستشفيات في حال وصول كورونا إلى اليمن في شهرين سيبلغ المليون شخص، مشيراً إلى أن عدد الأسرة في مستشفيات اليمن هو 1500 سرير فقط.

وأكد المتوكل أن الوضع يتطلب تكاتف الجميع، في الشمال والجنوب، مشيراً إلى أن أكبر مصدر للخطر هو المنافذ، حيث أن العالم كله أوقف الدخول عبر المنافذ، "وعلينا أن نغلقها بشكل كامل لمدة شهرين".

وقال المتوكل إنهم لم ينتظروا منظمة الصحة العالمية "التي لم ترسل لنا البدلات الطبية الواقية من كورونا إلا خلال الأيام الماضية، في حين أننا حصلنا على أكثر من 10 آلاف بدلة، ونعمل على خياطتها محليا".