مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد الإماراتي - الامارات تسجل 4 وفيات و832 إصابة جديدة بكورونا وتقر تعديل مواعيد برنامج التعقيم الوطني

الامارات تسجل 4 وفيات و832 إصابة جديدة بكورونا وتقر تعديل مواعيد برنامج التعقيم الوطني

صحية تفحص مواطن لفيروس كورونا في الامارات
الساعة 09:14 مساءً (المشهد الخليجي)

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الامارات، اليوم الاثنين، تسجيل 4 وفيات من جنسيات مختلفة و832 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكدت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات الدكتورة، آمنة الشامسي، تسجيل 1065 حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، ليرتفع الاجمالي إلى 9 آلاف و577 حالة.



وأشارت الشامسي إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا في الامارات ارتفع إلى 24 ألفا و190 حالة، في حين بلغ اجمالي الوفيات 224 شخصاً.

وقالت الشامسي إنه تقرر تعديل مواعيد برنامج التعقيم الوطني ليصبح من الساعة الثامنة مساء إلى السادسة صباح اليوم التالي، ويبدأ تطبيقه اعتبارا من مساء يوم الأربعاء المقبل 20 مايو وحتى إشعار آخر.

وأفادت الشامسي أنه تقرر استمرار منافذ بيع المواد الغذائية والجمعيات التعاونية والبقالات والسوبر ماركت والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع خلال فترة برنامج التعقيم، وهي جهات مستثناة.

وأضافت الشامسي: "يسمح لعدد من منافذ البيع و التي تشمل محال تجارة اللحوم و الخضراوات والفواكه والمحامص والمطاحن والمسالخ والأسماك والبن والشاي ومحلات تجارة المكسرات و الحلويات والشوكولاتة بالعمل من 6 صباحا و حتى 8 مساء".

وقالت الشامسي إنه أقر أيضاً أن تفتح المراكز التجارية من الساعة 9 صباحا إلى 7 مساء مع تطبيق المعايير والإجراءات والتدابير الإحترازية كافة، وهذا التوقيت ينطبق ابتداء من 20 مايو، وحظر دخول كبار السن فوق الستين عاما والأطفال دون 12 عاما إلى المراكز التجارية والتنبيه على زوار المراكز أن مدة التسوق يجب ألا تتخطى الساعتين.