2020/06/29
"الصحة السعودية" تقدم نصائح هامة للوقاية من كورونا

وجهت وزارة الصحة عدة نصائح للسياح والمسافرين للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" تضمنت اجراءات احترازية عند السفر، وداخل السكن ، والأماكن الترفيهية المفتوحة مثل الشواطئ والحدائق ، الأماكن الترفيهية المغلقة ، وعند التسوق ، وفي المطعم ، والسينما ، ونصائح تتعلق بالتعامل عند خروج الأطفال.

وشددت الصحة في "إنفوغرافيك" توعوي نشرته في حسابها الرسمي على "تويتر" على ضرورة الحرص على لبس الكمامة ونظافة اليدين بغسلهما بالماء والصابون أو استخدام معقم اليدين الكحولي لمدة 20 ثانية.

ونبهت الوزارة الجميع من تجنب المصافحة والعناق وعدم لمس العينين والأنف والفم مع أهمية الإلتزام بآداب السعال والعطاس بتغطية الفم والأنف بالمنديل والتخلص منه مباشرة واستخدام بطن المرفق ثم غسل اليدين ، وترك مسافة آمنة مع الآخرين لا تقل عن مترين ، وعدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الغير.

وجدّدت "الصحة" التوصية لكل مَنْ لديه أعراض، أو يرغب في التقييم، استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد أو زيارة عيادات تطمن التي هيأتها الصحة لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس (كورونا) المستجد، والبالغ عددها 237 عيادة، أو الإتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، بحيث يمكن الاستفادة من الخدمات التفاعلية، من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا)، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news10375.html