2020/06/30
بن بريك يغرد عن "الخطر الأعظم" الذي سلم صنعاء للحوثيين

اتهم نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، حزب التجمع اليمني للإصلاح (اسلامي)، بتسليم صنعاء لميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال بن بريك في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في "تويتر": "الإخونج هم من مكن الحوثيين من صنعاء، وسلموها للحوثي طمعا في تقاسم السلطة معه، وأفسد ذلك عليهم قيام عاصفة الحزم، ولهذا لم يؤيدوها مباشرة، ولجؤوا للمكر والخداع، وركبوا الموجة كعادتهم".

وأضاف بن بريك: "سيظل الاخوان الخطر الاعظم على منطقتنا والعالم بأسره ؛ لأنهم في قمة المكر، ومنهجهم قائم على قاعدة أصيلة لديهم وهي : التمسكن حتى التمكن . وبها اخترقوا كل الدول، ومن ثم السيطرة على مراكز القوى فيها".

وتابع بن بريك: "إيران بعد ثورة الخميني وما تفرخ منها حزب اللات اللبناني، والحوثيون في اليمن، كلهم مد الإخونج لهم الأيادي، وباركوا العمل معهم، فأول وفد عربي للخميني كان وفد الإخونج، والحوثي في صنعاء أول قيادة حزب كبير زارته إلى صعدة كانت قيادة حزب الإصلاح الإخونجي".

وأشار بن بريك إلى أن "المخطط كان الغرق في الفوضى بانتشار القاعدة وسيطرتها على عدن، وخروج التحالف منها تحت ضربات الإرهابيين وحينها يديرون عدن، لافتاً إلى أن "المفاجأة كانت صمود الجنوبيين مع التحالف، وطهرت عدن والجنوب منهم، وعادوا في شبوة بعودة تنظيم الإخونج وهذا ما أشارت إليه تقارير غربية".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news10405.html