2020/07/01
4 مشروبات يتم تناولها يومياً تزيد خطر الإصابة بالسرطان

حذر خبراء صحة من مشروبات يتم تناولها بشكل يومي تتسبب في زيادة خطر التعرض للإصابة بمرض السرطان.

وأوضح الخبراء أن أهم المشروبات التي يجب الابتعاد عنها لأنها تزيد فرص الإصابة بالسرطان هي؛ 

1-العصائر المحلاة؛ فقد أثبتت دراسة أجرتها جامعة باريس، أن تناول عصائر الفواكه المحلاة والتي تحتوي على نسبة عالية من السكريات تؤدي إلى التعرض لأنواع عديدة من السرطان، خاصة سرطان الثدي والبروستاتا، وفقًا لموقع "Web md".

2-المشروبات شديدة السخونة؛ ذكرت الجمعية الأميركية للسرطان، على موقعها الرسمي "Cancer.org"، أن المشروبات شديدة السخونة التي تزيد حرارتها عن 65 درجة سليزيوس (149 درجة فهرنهايت)، مثل الشاي والقهوة والشوكولاتة وغيرها ترفع فرص الإصابة بسرطان المريء.

3-المشروبات الغازية؛ حيث أوضح الخبراء أنها تزيد من مخاطر التعرض لأمراض القلب والسكري من النوع الثاني وتسوس الأسنان، إلى جانب العديد من أنواع السرطان، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات والمواد الحافظة والصناعية والإضافات والنكهات، وفقًا لموقع "Cancervic".

4- الكحوليات؛ ربط الباحثون بين شرب كوبين من المشروبات الكحولية يوميًا وزيادة فرص التعرض لسرطان العنق والمريء والكبد والقولون، وتصبح المخاطر والمضاعفات أكبر مع الإفراط في تناول الكحوليات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news10444.html