2020/07/04
الحوثيون: لا توجد أي رؤية لدى التحالف للسلام في اليمن

نفى عضو ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى"، محمد علي الحوثي، وجود أي رؤية للسلام في اليمن التي تشهد حرباً مستمرة منذ اكثر من ست سنوات.

وقال الحوثي في حسابه على "تويتر" إنه "لا توجد أي رؤية مقدمة من أي طرف من دول التحالف للحل كما يروج"، مشيراً إلى أنه "ما قدمه المبعوث من مقترحات للتحالف وأدواته (في إشارة إلى الحكومة اليمنية) لم يتم الرد عليه منذ شهرين فأكثر وطلبوا منه الانتظار للرد بعد اسبوعين من لقائه بهم".

وأضاف الحوثي: "كان ردنا على المبعوث بوثيقة الحل الشامل التي أكدت على الحلول المشروعة غير المنقوصة للجمهورية".

وكان الحوثيون أعلنوا في 8 أبريل الماضي، عن تقديم "رؤية شاملة" لانهاء الحرب في اليمن إلى الأمم المتحدة تنص على وقف شامل للحرب على الأراضي اليمنية، وانهاء الحصار والتدابير والمعالجات الاقتصادية والإنسانية، وإعادة الإعمار، وإطلاق عملية سياسية يمنية يمنية تؤسس لمرحلة انتقالية جديدة.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news10593.html