2020/07/07
الصين تدعو إلى إيجاد حل قبل اندلاع كارثة متوقعة في اليمن

عبرت الصين على قلقها بشأن وضع ناقلة خزان النفط المتهالكة "صافر" الراسية في ميناء رأس عيسى في مدينة الحديدة الساحلية (غرب اليمن)، داعية إلى إيجاد حل قبل اندلاع الكارثة.

وقالت السفارة الصينية لدى اليمن في حسابها الرسمي على "تويتر": "نقلق على وضع خزان صافر. إذا حدث اي مشكلة للخزان سيلحق الضرر بحياة ومعيشة الصيادين اليمنيين والمدنيين في الساحل وسيؤثر على الملاحة البحرية وسيؤدي إلى تلوث بحري شديد".

ودعت السفارة إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة لإيجاد حل قبل "اندلاع الكارثة".

وسيعقد مجلس الامن الدولي، الاربعاء المقبل (15 يوليو)، جلسة خاصة بشأن "صافر" بناء على طلب الحكوم الشرعية المعترف بها دولياً.

وكان وزير الخارجية في الحكومة الشرعية، محمد الحضرمي، طالب في رسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي الحالي، المندوب الدائم لجمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة السفير كريستوف هيوسيغن، بعقد جلسة خاصة عن قضية خزان النفط العائم (صافر) لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لإلزام الحوثيين بالسماح للفريق الفني التابع للأمم المتحدة بالوصول إلى الناقلة "صافر" دون قيد أو شرط وتمكينه من القيام بمهامه لتفادي وقوع واحدة من أكبر الكوارث البيئة في الإقليم والعالم.

واعتبر وزير الثروة السمكية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، محمد الزبيري، مطالبة الحكومة الشرعية، مجلس الأمن بعقد جلسة خاصة لمناقشة أزمة "خزان صافر العائم" أن الدعوة "مسألة سياسية" بالدرجة الأولى.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news10721.html