2020/07/12
برلماني يمني يكشف مصير جثة الرئيس الراحل علي صالح

أكد برلماني يمني أن ميليشيا الحوثي الانقلابية ما تزال تحتجز جثة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح الذي قتل على يد عناصرها في ديسمبر 2017.

وقال عضو مجلس النواب شوقي القاضي في حوار مع صحيفة "القدس العربي" إن "ميليشيا الحوثي مكرت بحليفها الاستراتيجي علي عبدالله صالح، الذي مكنها من كل شيء في البلد وسلمها الحرس الجمهوري وأغلب قطاعات الجيش، ومع ذلك عندما استغنت عن خدماته وعندما حان وقت تصفية الحساب قتلته شر قتلة، وتحتجز جثته إلى الآن منذ نهاية 2017 وترفض تسليمها لأهله لدفنها".

ووصف القاضي ميليشيا الحوثي بأنها "جماعة إرهابية سادية، اجتثاثية، لا تؤمن بالتعدد ولا بالتعايش ولا أن يكون للآخر أي وجود فيه كرامة، وتريد أن تحوّل جميع اليمنيين إلى عبيد لها، ولأن يكونوا حصالات نقود لها، وإلى دافعي الخُمُس (20 في المئة) لها، ولن تقبلهم إلا بهذه الصفة فقط، وكجنود محارق في معاركها، لكنها لا تقبل شركاء مطلقا".

وأكد القاضي أن "معركة اليمنيين الحقيقية هي مع ميليشيا الحوثي (..) لأن بقية المكونات يمكن أن تصل معها إلى حلول، أما ميليشيا الحوثي فلا حلول معها لأنها استئصالية اجتثاثية، لا تؤمن أبدا بالآخر".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news10816.html