2019/06/09
البحرين تستعد لإطلاق أكبر منتزه غوص بالعالم

كشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، عن قرب إطلاق أكبر منتزه غوص في العالم، خلال مؤتمر صحفي يجمع عدداً من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية.

وأوضح الوزير زايد بن راشد الزياني، أنه من المقرر أن يعقد المؤتمر الصحفي في ديار المحرق في 10 يونيو/حزيران الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت البحرين؛ وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية "بنا".

ومن المتوقع افتتاحه للغواصين الهواة والزوار بحلول أغسطس/ آب 2019؛ وفقاً لما قاله راشد الزياني بحد أقصي.

وأكد الزياني أن هذا المشروع سيدفع بالعديد من عشاق رياضة الغوص ومحبي الأنشطة المائية الترفيهية من داخل وخارج مملكة البحرين لحضور هذا الحدث الهام.

وبالتزامن مع المؤتمر الصحفي سيتم تخصيص منطقة مفتوحة أمام الجمهور لمن يرغب بالتواجد في موقع الحدث، ومشاهدة إطلاق المشروع.

يذكر أن المتنزه سيشمل تحت الماء عدداً من المواقع الجاذبة بالإضافة إلى الشعاب المرجانية الاصطناعية البحرية، التي سيتم تثبيتها تحت الماء في المراحل المقبلة من المشروع، من أجل تشكيل مساكن آمنة للنظام البيئي البحري في المملكة، ومن أجل تشجيع نمو الشعاب المرجانية وتطوير البيئة المستدامة للمساهمة في ازدهار الحياة البحرية، وسيكون هذا المتنزه أكبر متنزه غوص في العالم يمتد على مساحة 100 ألف متر مربع.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news111.html