2020/08/04
الأرصاد يتوقع امطارا رعدية غزيرة ويدعو إلى اخذ الاحتياطات اللازمة

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء مع هطول أمطار متفاوتة الشدة خلال الـ 24 ساعة المقبلة على أجزاء واسعة من البلاد.

وذكر المركز أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية والرياح الشديدة السرعة على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً إلى تعز ولحج جنوباً، خاصة على محافظات× المحويت، حجة، صعدة، عمران، وتمتد إلى الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية لمحافظات؛ المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، مأرب والجوف.

وأشار إلى أن المناطق الساحلية الغربية وأجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها ستتأثر بهطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خاصة سائقي المركبات بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول ، داعيا ًإلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والطينية والانخفاض الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.

وشدد المركز على ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية وأجهزة الاتصالات أثناء نشاط العواصف الرعدية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news11586.html