2020/08/09
قيادي حوثي يحرّض على القاضي العمراني بسبب "عيد الغدير"...ونشطاء يردون: نحذرك من المساس به

حرض قيادي بارز في ميليشيا الحوثي الانقلابية على عالم يمني بارز وهدده بـ"سوء الخاتمة" على خلفية عدم إجازته للاحتفال بما يسمى "عيد الغدير".

وقال القيادي الحوثي، حسين الاملحي، في حسابه على تويتر إن القاضي محمد بن اسماعيل العمراني، "محايد عن مايفعله التحالف باليمن وعن عيد الكرسمس وعيد الحب وعيد الوحدة (غزو الجنوب) وعيد اكتوبر وعيد سبتمبر (..) وحنب في حلقه عيد الغيد ورزع الناس بفتوى انه بدعه".

وأضاف الاملحي: "خاتمة شوعه (غير حسنة) وربي ياعمراني".

وأيد القيادي الحوثي، أكرم حجر، الاملحي في تغريدته قائلاً: "الرجال قده كبير وماعاد بيوبع (يعرف) والذنب على من يقف بجانبه".

وعلق النائب في البرلمان، محمد الحزمي، على تغريدة الاملحي قائلاً: "هذه فتواه (العمراني) من زمان"، مضيفاً: "أو تظن انه سيغيرها لانه تحت حكمكم؟ انه عالم جليل".

من جانبه، قال الناشط، يوسف طه المنصوري، رداً على تغريدة الاملحي: "العمراني عالم شيخ جليل ونحذركم كل التحذير المساس به أو تكرار سيناريو الاستفزاز الذي قام به حسن زيد سابقا للعالم الشيخ العمراني".

وأضاف المنصوري: "لم تتركوا شيء جميل إلا واستهدفتموه فلم يبقى شي جميل في المناطق تحت سيطرتكم إلا الشيخ العالم الجميل العمراني فقط لهذا نحذركم كل التحذير".

وكان القاضي العمراني أفتى بـ"بدعة" الاحتفال بعيد الولاية أو الغدير في بعض التسميات، مشيراً إلى أنه لا وجود له في كتب السنة، وانما احدثه أبو الحسن علي بن بوي بعد مضي أكثر من ثلاثة قرون من الهجرة، وأول من أحدثه في اليمن أحمد بن الحسن بن القاسم في أيام خلافة عمه المتوكل اسماعيل بن القاسم، وأقره عمه على ذلك.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news11674.html