2020/08/10
دبلوماسي يمني يتهم معين عبدالملك باستغلال منصبه لتحقيق أغراض شخصية (وثائق)

اتهم دبلوماسي يمني، رئيس حكومة تصريف الاعمال، معين عبدالملك، والمكلف من الرئيس هادي رئيساً للحكومة الجديدة، باستغلال منصبه لتحقيق أغراض شخصية وتحسين أوضاع أصدقاء له.

وقال وكيل أول وزارة الخارجية الأسبق، مصطفى نعمان، في تغريدة على حسابه في "تويتر" إن معين عبدالملك أصدر قبل يومين من إعادة تكليفه في منصب رئيس الحكومة، قرارين بتعيين شخصيتين في مواقع لا تحمل صفة الاستعجال والضرورة القصوى.

وقال نعمان الذي أرفق صورة القرارين في تغريدته: "هذا نموذج تحول شخص زعم انه ينشد التغيير من اجل الافضل فعمد الى الدوس على اخلاقيات عمل الدولة".

وبحسب ما أظهرته الوثائق التي ارفقهما نعمان، أصدر معين عبدالملك، في 26 يوليو الماضي قرارين قضيا، بتكليف وزيرة محمد احمد الشرماني، وكيلاً لقطاع المشاريع بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، وشعيب علي عبدالله الصغير رئيساً للمكتب الفني بوزارة التخطيط والتعاون الدولي بدرجة وكيل وزارة.

جدير بالذكر أن الرئيس عبدربه منصور هادي أصدر في 29 يوليو الماضي قرارا قضى بتكليف الدكتور معين عبدالملك سعيد بتشكيل الحكومة الجديدة، تنفيذاً لـ"آلية تسريع اتفاق الرياض" التي اقترحتها السعودية على الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news11713.html