2020/08/10
محافظ حضرموت يوجه بنقل خزانات وقود "خلف" خارج المكلا وإقامة مرفأ بحري

وجه محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم الاثنين، بتشكيل لجنة برئاسة وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور أحمد سالم باصريح تضم في عضويتها مديري الإدارات والمرافق المختصة، والفنيين، والخبراء في مجال النفط، لدراسة اختيار وعرض مواقع آمنة خارج مدينة المكلا لنقل خزانات الوقود مع إقامة مرفأ بحري.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها اليوم إلى منشآت خلف للمشتقات النفطية التابعة لشركة النفط بساحل حضرموت.

وأكد البحسني أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تولي هذا الموضوع اهتماماً خاصاً، وستشرع في البدء فيه عقب نتائج اللجنة، وستتابع فخامة الرئيس والحكومة لتمويل هذا المشروع الحيوي.

وقال البحسني إن "هذه الخطوة تأتي كمبادرة من السلطة المحلية حفاظاً على أرواح المواطنين نتيجة وقوع خزانات الوقود بمحاذاة ميناء المكلا، وعلى مقربة من منازل المواطنين الآهلة بالسكان بمنطقة خلف بالمكلا، ولخطورة الخزانات الممتلئة بالوقود وضعف إمكانيات المحافظة، ولإقامة مرفأ بمواصفات عالية وصهاريج لحفظ الوقود بمواصفات فنية عالية وآمنة".

وأشار البحسني إلى أن الخطوة تأتي عقب حادث الانفجار المروع الذي شهده مرفأ بيروت بلبنان وراح ضحيته العشرات وإصابة الآلاف، والذي هزَّ العالم أجمع، وحرَّك المياه الراكدة في جميع الدول بخطورة هذا الموضوع".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news11721.html