2020/08/10
السعودية تطلق حملة إغاثة عاجلة لمتضرري السيول في الحديدة ولحج

أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الاحد، حملة إغاثية عاجلة للمتضررين من الأمطار الغزيرة والسيول في محافظتي لحج (جنوب اليمن)، والحديدة (غرب) بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وسيستفيد من الحملة 145 أسرة بواقع 870 متضررا ، منها 100 أسرة في الحديدة بواقع 600 متضرر، وفي محافظة لحج 45 أسرة بواقع 170 متضررا.

وشملت المساعدات المقدمة خيم وبطانيات وبسط ستوزع للأسر النازحة المتضررة التي فقدت المأوى جراء الأمطار والسيول الغزيرة بالمحافظتين.

وبحسب وكالة الانباء السعودية "واس"، تأتي هذه المساعدات المقدمة من المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية في حالة الطوارئ المرحلة الثالثة في محافظات مأرب والحديدة وحجة وصعدة ولحج.

وكشفت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، أمس الاحد، ان ضحايا الامطار والسيول الاخيرة التي هطلت على المناطق الخاضعة لسيطرتها بلغت 255 بين متوفي وجريح حتى السابع من الشهر الجاري.

واوضحت الوزارة في بيان صادر عنها، أن عدد ضحايا الأمطار الأخيرة في المحافظات وما صاحبها من سيول والتي تم نقلهم الى المستشفيات بلغ 255 منها 131 وفاة و124 مصابا، مشيرة إلى تضرر 106 منازل سكنية ومنشآت خاصة وعامة تضررا كليا، و156 جزئيا، منها ما تم جرفه بالسيول ومنها ما تهدم نتيجة هطول الامطار.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news11727.html