2020/08/11
"الخليجي" يدعو إلى الاسراع في انهاء أزمة صافر لتفادي كارثة اقتصادية كبيرة

أكد أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف الحجرف، اليوم الثلاثاء، ضرورة بذل الجهد والإسراع بتمكين فريق الخبراء بمعاينة ناقلة النفط المتهالكة "صافر" الراسية قبالة ميناء رأس عيسى في محافظة الحديدة الساحلية (غرب اليمن)، لتفادي الكارثة التي قد تقع ولتفادي انعكاساتها البيئة الخطيرة والاقتصادية الكبيرة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن البريطاني، مارتن غريفيث، حيث جرى بحث آخر التطورات التي تشهدها اليمن، وفق ما ورد في موقع مجلس التعاون على شبكة الانترنت.

وعبر الحجرف عن ترحيبه بالخطوات التي اتخذت لتنفيذ "اتفاق الرياض" بين الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي، وتشكيل حكومة جديدة لتحقيق تطلعات الشعب اليمني، كما عبر عن تقديره لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي وفق المرجعيات الثلاث.

وجدد الحجرف، التأكيد على موقف المجلس الثابت بشأن دعم إنهاء الأزمة اليمنية من خلال الحل السياسي وفق المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، ودعم اتفاق الرياض.

واستعرض الحجرف جهود مجلس التعاون المبذولة لدعم الجمهورية اليمنية في كافة المجالات السياسية والتنموية والإغاثية.

من جانبه، أعرب المبعوث الاممي، مارتن غريفيث، عن تقديره البالغ للجهود التي تبذلها الأمانة العامة لدعم جهود الأمم المتحدة مما يؤكد حرص مجلس التعاون على التوصل إلى الحل السياسي المنشود.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news11778.html