2020/08/12
ابتداء من اليوم...دولة خليجية تعتمد المرحلة الثانية لعودة المقيمين

أقرت دولة الامارات العربية المتحدة، اعتماد المرحلة الثانية لعودة المقيمين اعتباراً من اليوم الاربعاء 12 أغسطس.

وأعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية المرحلة الثانية من عودة المقيمين اعتباراً من 12/8/2020، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وفق ما اوردته وكالة الانباء الاماراتية "وام".

وأوضحت "وام" أن ذلك يأتي بالتزامن مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية.

وأشارت الهيئة إلى أنه "ودعما لعملية تسهيل إجراءات العودة للمقيمين، فقد بادرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتطوير الإجراءات الحالية عبر الاستعاضة عن التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة بإجراء منح الموافقة المسبقة تلقائيا دون الحاجة إلى تقديم طلب، والبدء في إجراءات رحلة العودة".

وقالت الهيئة "لضمان سهولة استكمال بقية الإجراءات بكل سهولة ويسر، فإن الهيئة تنصح المقيمين بضرورة تحديث بياناتهم الخاصة / رقم بطاقة الهوية، رقم جواز السفر، الجنسية / عبر الدخول على الرابط uaeentry.ica.gov.ae علما أن إجراء تحديث البيانات "اختياري" للراغبين في التأكد من صحة البيانات ووثائق السفر الخاصة بهم، وارتباطها بتصريح الموافقة الذي تم منحه بشكل مسبق".

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news11808.html