2020/08/12
البحرين تعلن استمرار تعليق الصلوات في المساجد والعبادات الجماعية

أعلنت مملكة البحرين، اليوم الأربعاء، استمرار تعليق الصلوات في المساجد والعبادات الجماعية والتجمعات الدينية مع اقتراب موسم عاشوراء وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكد المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في بيان بثته وكالة أنباء البحرين (بنا) استمرار الإغلاق لحين تحقيق الانخفاض المطلوب في مؤشرات انتشار المرض، حسب ما يقرره أهل الاختصاص.

وأتخذ المجلس الأعلي للشؤون الإسلامية القرار بناء على المراجعة الدورية للمستجدات والمؤشرات الصحية في البلاد كل أسبوعين مع الجهات المعنية، وبعد التواصل والمناقشة مع رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني للتصدي (لكوفيد-19)، ووزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ورئيسي مجلسي الأوقاف السنية والجعفرية.

وكشف المجلس أن الوضع الصحي مازال دون المستوى المطلوب والآمن، وأنَّ التجمُّعات والمخالطات مازالت هي السبب الرئيس لتفشي المرض في البلاد، وأنَّ معدَّل انتشار المرض مازال مرتفعًا، داعياً الجميع إلى الالتزام والاعتبار بما حدث سابقًا من ارتفاع كبير في عدد الإصابات والوفيات نتيجة للتجمعات والتصرفات غير المسؤولة.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، القيام بـ 11 ألفا و231 فحصا لفيروس كورونا يوم أمس الثلاثاء، أظهرت تسجيل 407 حالات نشطة جديدة و تعافي 295 حالة، إضافية ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 41 ألفا و504 حالات، بينما بلغ عدد الوفيات إلى 165 حالة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news11822.html