2020/09/13
الكويت تعدّ مقترحاً لعودة المعلمين العالقين قبل انطلاق العام الدراسي

ذكرت تقارير اخبارية أن الكويت تعدّ مقترحاً لعودة المعلمين العالقين قبل انطلاق العام الدراسي الجاري لتجاوز الاجراءات المشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ونقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية عن مصادر مطلعة لم تسمها القول إن مسؤولي "التربية" يعدون مقترحاً يقضي بالسماح بدخول المعلمين بعد تقديم كشوف بأسمائهم إلى الجهات المعنية، والزامهم بالحجز في فنادق الكويت وحجرهم صحياً فترة 14 يوما، وهو الحل الذي تعتبره الجهات التربوية "مناسبا بما يضمن الالتزام بالاشتراطات الصحية من جهة، وتوفير طريقة لعودة المعلمين مع بداية العام الدراسي الجديد من جهة أخرى، بالإضافة الى تحريك الاقتصاد من خلال تشغيل الفنادق وتنشيط شركات الطيران المحلية".

وأشارت المصادر إلى أن "التربية" تأخذ الأمر بجدية، حيث من المتوقع ان تطرح هذه الحلول على مسؤولي السلطات الصحية قريبا جدا على أمل الموافقة عليها، وتسهيل عودة المعلمين قبل بدء دوام الطلبة في الرابع من أكتوبر المقبل.

وذكرت أن عددا من المعلمين العالقين بدأوا فعليا إجراءات العودة الى الكويت عن طريق إحدى الدول المسموح بالطيران منها مثل دبي، حيث سجلت الفنادق هناك حركة حجز عالية خلال الأيام القليلة الماضية، لاسيما بعد إعلان "التربية" وقف رواتب "المتغيبين" بدءاً من الشهر الجاري.

وقالت المصادر إن المعلمين لجأوا إلى العودة عن طريق الترانزيت للوصول إلى الكويت ومباشرة أعمالهم، خشية فصلهم نتيجة الانقطاع عن العمل فترة طويلة، خصوصا أن موعد انتهاء أزمة "كورونا" غير معروف، مبينة أن عودتهم عن طريق الترانزيت مكلفة بالنسبة لهم، إضافة إلى أن فوائدها الاقتصادية تذهب إلى دول أخرى.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news12615.html