2020/09/18
5 شروط حوثية مقابل الموافقة على احلال السلام في اليمن

حدد قيادي حوثي بارز إن 5 شروط لاحلال السلام في اليمن التي تشهد حرباً مستمرة منذ اكثر من ست سنوات، مشدداً على ضرورة ان يكون الحل "متوازناً ولا يفرضه التحالف العربي الذي تقوده السعودية". 

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه في "تويتر": "الحل لا بد أن يكون حلا متوازنا وليس الحل الذي يحاول التحالف فرضه ليكون المتحكم به بتيسير الأمم"، حسب تعبيره.

وأوضح الحوثي أن عودة الوضع إلى ما قبل اندلاع عمليات التحالف العربي هو الأمر الحيوي لليمنيين، بعودة الرواتب وخروج قوات التحالف وإعادة الأسرى وإعادة الإعمار وترك أبناء الشعب يديرون وطنهم بلا أي تدخلات.

وأدى الصراع في اليمن الذي اندلع منذ اكثر من ست سنوات إلى مقتل 100 ألف مدني وتشريد 3.6 مليون من منازلهم والتسبب في "أسوأ كارثة انسانية على مستوى العالم".

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news12881.html