2020/10/16
وزارة الحج السعودية تطلق تصريحاً هاماً بشأن رسوم "تصاريح العمرة"

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الجمعة، أن تصاريح الزيارة والصلاة وأداء العمرة يتم اصدارها آليا بدون أي أجور مقابلة.

وتداولت عدد من المواقع أخباراً تفيد بأن الحصول على تصريح "أداء العمرة" يتطلب دفع رسوم تقدر بـ800 ريال سعودي.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن وكيل الوزارة المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، المهندس هشام سعيد، القول إن وزارة الحج والعمرة أطلقت تطبيق "اعتمرنا" الإلكتروني لإصدار التصاريح والذي يضمن مراعاة الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية في الحرمين الشريفين والمحافظة على صحة وسلامة الإنسان.

ولفت سعيد إلى أنه روعي عند تصميم التطبيق سهولة الاستخدام من المستخدم حيث يمر بخطوات أساسية ميسرة، وتشمل التسجيل في التطبيق مع وجود حساب فعال في تطبيق توكلنا، اختيار الغرض من التصريح (عمرة، صلاة، زيارة)، اختيار الوقت والتاريخ المناسب لطالب التصريح حسب الفترات المتاحة، مؤكدا أنه يتم إصدار التصريح آنيا بدون أي أجور مقابله.

وقال سعيد إنه "يمكن للمسجل بالتطبيق إضافة مرافقين معه لأداء المناسك حال توفر المعلومات الشخصية للمرافق بهدف تسهيل إجراءات إصدار التصريح وهي أيضا مجانية ولا يتطلب ذلك أي أجور".

وبين أن التطبيق يعمل على كافة الأجهزة الذكية حيث تهدف وزارة الحج والعمر لتطويع التقنية لتكون رحلة ضيف الرحمن سهلة وميسرة وتراعي جميع احتياجاته وطلباته حتى في حال رغبته اختيار خدمات إضافية كالسكن والنقل وغيرها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news14479.html