2020/10/24
توضيح سعودي هام بشأن تصاريح العمرة وعدد المرات المحددة لأدائها (فيديو)

أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، عمرو المداح، أنه لا يمكن لمن تم قبوله عبر تطبيق "اعتمرنا" أداء العمرة أكثر من مرة في نفس الوقت.

وقال عمرو المداح في حديث مع قناة "الإخبارية" إنه تم الاتفاق مع الجهات المعنية بالعمرة بعد منع الأشخاص الذين يقومون بإلغاء حجز العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا" خوفاً من الذين قد ظهرت عليهم بوادر أعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بالذهاب إلى مراكز التجمع لأداء العمرة حتى لا يتم منعه من أداء العمرة لذلك فضلنا ترك الحرية لإلغاء التصريح للمعتمرين الذين ظهرت عليهم الأعراض أو خالطوا مصاباً وأن يصرح بكل راحة ولكي لا يكون العائق لعدم تمكنه من أداء العمرة لوقت قريب إخفاءه لهذه المعلومة الجوهرية.

وأشار عمرو المداح أن عدد مرات أداء العمرة مرتبط بعدد الإتاحة والإمكانية في الفترات الزمنية المحددة، لافتاً إلى أن الهدف من تطبيق "اعتمرنا" هو تنظيم أعداد الأشخاص في المسجد الحرام.

وأضاف عمرو المداح: "لا يستطيع أي شخص تكرار العمرة حتى ينتهي من العمرة أي لا يمكن أن يتيح تطبيق "اعتمرنا" من أداء مناسك العمرة في أكثر من مرة في نفس التوقيت وما يحدث هو الانتهاء من العمرة المسجلة سابقاً ومن ثم يتم تسجيل لأداء العمرة مرة أخرى ويعود السبب ضغط المواعيد في الوقت الجاري".

وأشار بأنه تم إصدار تصريح العمرة لأكثر من 650 ألف حتى اللحظة وأكثر من 2 مليون وخمس مئة ألف تحميل لتطبيق اعتمرنا وأكثر من 1.2 مليون تسجيل حساب مستقل داخل التطبيق.

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news14968.html