2020/10/24
ضاحي خلفان: ماكرون قائد شاب وعنصري بغيض مليء بالكراهية

عبر نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، اليوم السبت، عن صدمته مما وصفه بـ"خطاب الكراهية" الذي ألقاه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مؤخراً وهاجم فيه الاسلام، مؤكداً أن "الاسلام سيبقى خالدا في الدنيا والآخرة".

وقال ضاحي خلفان في تغريدة على حسابه في "تويتر": "صدمت لخطاب الكراهية الذي ألقاه الرئيس الفرنسي ماكرون قبل مدة..لم أتصور أن هذا القائد الشاب يحمل كل هذا الحقد على دين مليار ونصف، دين يحمل كل معاني التسامح..ولم أعلق حينها".

وأضاف خلفان: "المهم في الامر من يسيء للاسلام يسيء لنفسه..هذا دليل قلة وعي وعنصرية بغيضة...والاسلام سيبقى خالدا في الدنيا والآخرة".

وتابع خلفان: "كنت أظن أن احقادا كهذه الاحقاد التي عبر عنها الرئيس الفرنسي زالت مع دخول العالم للقرن الحادي والعشرين..لكن للأسف..رأيناها  تخرج من افواه من يزعمون ويتزعمون الحضارة الحديثة".

واستشهد خلفان بمقولة قيل إنها لوزير الخارجية الفنلندي، للرد على خطاب ماكرون قال فيها: "لم أعد أفهم أي شيء: عندما نسخر من السود نسمي ذلك عنصرية و عندما نسخر من اليهود نسمي ذلك معاداة السامية و عندما نسخر من النساء نسمي ذلك تحيزا جنسيا و عندما نسخر من المسلمين نسمي ذلك حرية تعبير".

وأشار خلفان إلى أنه في حال أن تلك المقولة وردت على لسان الوزير الفنلندي "فقد صدق".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أثناء حفل تأبين باتي الذي أقيم في جامعة السوربون إن فرنسا لن تتخلى عن الرسومات "وإن تقهقر البعض"، مضيفا أن باتي قتل لأن "الإسلاميين يريدون الاستحواذ على مستقبلنا".

وأشعل خطاب ماكرون وسائل التواصل الاجتماعي التي طالبت بمقاطعة المنتجات الفرنسية على وسم #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في معظم الدول العربية، بالإضافة إلى وسم #ماكرون_يسيء_للنبي و#إلا_رسول_الله التي عبر المدونون فيها عن غضبهم الشديد من استمرار نشر الرسوم التي تسيء لنبي الإسلام.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news14971.html