2019/09/27
بشرى سارة.. السعودية تسمح بدخول مواطني 49 دولة للسياحة بدون تأشيرة.. (التفاصيل كاملة)

 

تشهد السعودية اليوم الجمعة، الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في 27 سبتمبر من كل عام مع الاحتفالات التي تقودها منظمة السياحة العالمية في نيودلهي بالهند.

ومن المنتظر بحسب وسائل إعلام سعودية، أن يتم فيه إطلاق بدء العمل بالتأشيرة السياحية وفتح أبواب المملكة لدخول مواطني 49 دولة بلا تأشيرة مسبقة.

وستكون رسوم التأشيرة 300 ريال، فيما تصل قيمة رسوم التأمين الوطني 140 ريالاً لتصل القمة الإجمالية 440 ريالاً يدفعها كل سائح، بالإضافة إلى رسوم القيمة المضافة والمعاملة، وستكون مدة صلاحية التأشيرة 360 يوماً من الصدور، وتكون مدة الإقامة في المملكة 90 يوماً لكل زيارة، ولا تزيد على 180 يوماً خلال السنة الواحدة.

وفيما يتعلق بالممنوعات والمحظورات فيمنع للسياح غير المسلمين دخول مكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك يمنع دخول السائح أقل من 18 سنة إذا كان بمفرده، كما يمنع استخدام التأشيرة السياحية في العلاج الطبي ولا يمكن استخدامها في أداء الحج أو العمرة في أوقات الحج، ولكن باقي الأوقات مسموح، كما يحظر على النساء ارتداء ملابس غير محتشمة ويجب الالتزام بلائحة الذوق العام.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news1513.html