2020/10/27
سادس أغنى رجل في العالم مولود في اليمن (تفاصيل)

صنفت مجلة "فوربس" رجل الأعمال الهندي ورئيسُ مجلس الإدارة لشركة "ريلاينس"، موكيش أمباني، كسادس أغنى رجل في العالم موضحة أنه ولد في اليمن عام 1957.

وأوضحت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية أن أمباني المولود في اليمن يعيش هو وعائلته في ناطحة سحاب من 27 طابقا مع مهبط للطائرات العمودية ومرافق رياضية ومساحة لمئات الموظفين.

وبحسب الصحيفة فإن المبنى، المسمى أنتيليا Antilia على اسم جزيرة أسطورية، هو أغلى منزل في العالم، إذ يشاع أن سعره يصل إلى رقم عال بحدود مليار دولار. وهو أيضا أحد أكثر الرموز قوة لعدم المساواة الصارخ الموجود أصلا في الهند، وكذلك أكثر الرموز إثارة للانفعالات، كونه يرتفع فوق الأحياء الفقيرة التي تضم 40 في المائة من سكان مومباي من دون مياه جارية وبها مراحيض مشتركة بين مئات العائلات.

ونقلت الصحيفة عن أحد الأشخاص المقربين من شركة (ريلانيس) RCom لتشغيل الهاتف المحمول المملوكة لـ"انيل" القول إن الاخير لديه "فضولا طفوليا"، حيث يسهر حتى وقت متأخر في القراءة عن اتجاهات الأعمال الناشئة. وهو أيضا رجل عائلة.

ويقول شخص كانت له تعاملات تجارية معه: "تسمع قصصا عن حفلات الزفاف والمروحيات وما إلى ذلك، لكنه، شخصيا، لا يدل مظهره على أنه شخص يعاني جنون العظمة. هو رجل بسيط للغاية".

يشار إلى أن موكيش أمباني وُلد في 19 أبريل من عام 1957 بمدينة عدن في اليمن لوالده رجل الأعمال ظهير أمباني وزوجته كوكيلابين أمباني، ولديه أختان هما نينا كوثاري وديبتي سالجونكار، وشقيقه الأصغر يسمى أنيل أمباني.

وعمل والده في شركة في اليمن قبل أن ينتقل إلى مومباي، حيث بدأ تجارته الخاصة بالتوابل في عام 1958. بعد ذلك انتقل والده لتجارة المنسوجات وتحول تدريجيًا إلى واحد من أشهر أقطاب التجارة في الهند.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news15151.html