2020/11/21
الفجيرة تمنع إقامة المخيمات والكرفانات

أصدر فريق الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الفجيرة، اليوم السبت، قراراً بمنع إقامة المخيمات بمختلف أنواعها بما فيها الخيم والكرفانات وغيرها في كافة المناطق بالإمارة خلال الفترة المقبلة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ونقلت صحيفة "البيان" الاماراتية عن القائد العام لشرطة الفجيرة بصفته رئيساً لفريق الطوارئ والأزمات والكوارث بالفجيرة اللواء محمد الكعبي، القول إن هذا القرار يأتي ضمن الجهود الرامية إلى الحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع والحد من انتشار فيروس كورونا، لا سيما أن الفترة المقبلة تشهد اعتدال حالة الطقس ورغبة بعض الأسر والشباب بالتوجه للتخييم والبقاء لفترات طويلة في تلك المخيمات بمختلف مناطق الإمارة.

وذكر الكعبي أن القرار سيدخل ضمن نطاق تنفيذ كل من القيادة العامة لشرطة الفجيرة وبلدية الفجيرة وبلدية دبا الفجيرة للقيام بحملات ميدانية للتحقق من التزام كافة أفراد المجتمع بهذا القرار، والعمل على فرض الجزاءات والمخالفات المقررة  بحق غير الملتزمين بذلك القرار التي يصب في الصالح العام، والذي يتطلب تكاتف جميع الجهود من أجل تخطي هذه الجائحة بسلام.

وأشار الكعبي إلى أن الجهات المعنية ستقوم على الفور بإزالة تلك المخيمات والكرفانات في حال عدم التزام أصحابها، كما ستتم إحالة المخالف ومن معه إلى الجهات المختصة، داعياً كافة أفراد المجتمع إلى ضرورة التعاون مع القرار الصادر من قبل فريق الطوارئ في الإمارة، والذي يضع على رأس أولوياته صحة وسلامة المجتمع.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news16873.html