2020/11/26
شركتان اماراتية واسرائيلية توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية في مجال الأمن المائي

ذكرت وكالة أنباء الإمارات، اليوم الخميس، أن شركة الظاهرة الزراعية ومقرها أبوظبي وقعت اتفاقية شراكة استراتيجية في مجال الأمن المائي مع شركة ووترجين الإسرائيلية.

وأوضحت الوكالة أن الجانبين اتفقا على إنشاء مركز دائم في أبوظبي "لتصنيع وتوزيع مكائن إنتاج المياه الصالحة للشرب والري في المنطقة".

وأشارت الوكالة إلى أن الاتفاقية "تهدف إلى بناء شراكة استراتيجية بين الجانبين لتوفير الماء من الهواء وإضافة مصدر متجدد للماء النقي وصالح للاستهلاك البشري والزراعي".

ومنذ اتفقت الإمارات مع إسرائيل على إقامة علاقات رسمية في أغسطس، جرى توقيع عدة اتفاقات بين شركات في البلدين خاصة في مجالي التكنولوجيا والزراعة.

ووصلت، اليوم الخميس، رحلة تابعة لشركة الطيران "فلاي دبي" للرحلات منخفضة التكلفة إلى مطار تل أبيب آتية من دبي في أول رحلة مباشرة منتظمة بين المدينتين.

وكانت الامارات وقعت في سبتمبر اتفاقا برعاية الولايات المتحدة لتطبيع العلاقات مع أسرائيل، في أول خطوة من نوعها لدولة خليجية ثم تلتها البحرين.

والإمارات ثالث دولة عربية توقع اتفاق تطبيع للعلاقات مع الدولة العبرية، والرابعة هي البحرين، بعد الأردن (1994) ومصر (1979).

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news17263.html