2020/11/28
قرار وزاري "مزور" يثير سخرية واسعة في اليمن...والوزير يرد: سامح الله من عمله فتح لنا جبهة كبيرة مع النساء

أثار قرار وزاري "مزور" جدلاً وسخرية واسعة في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن.

وأظهر القرار الذي جرى تزويره ببرنامج الفوتوشوب، وحمل عنوان "إعلان هام" صدور قرار من وزارة الاوقاف في الحكومة اليمنية الشرعية المعترف بها دولياً بأن يتزوج الرجل بما لا يقل عن امرأتين وتتكفل الدولة بمصاريف الزواج والسكن، وكل يمني مغترب في الخارج يخير بين أن يتزوج بامرأة أخرى من اليمن أو أن يتكفل بمصاريف زواج رجل آخر داخل اليمن.

كما نص القرار بأن الرجل الذي يمتنع عن الزواج سيحكم السجن لمدة لا تقل عن 15 سنة، وكل امرأة تحاول منع زوجها من الزواج بالثانية ستحاكم بالسجن لمدة لا تقل عن 15 سنة".

وعلق وزير الأوقاف والارشاد، احمد عطية، على القرار بالقول: "يتم تداول هذه المذكرة المنسوبة إلي ..طبعا مزورة ومدبلجة فيتشوب ..سامح الله من عملها فتح لنا جبهة كبيرة مع النساء".

وعلق وزير الأوقاف والارشاد، احمد عطية، على القرار المزور الذي نشره في حسابه على "تويتر" بالقول: "يتم تداول هذه المذكرة المنسوبة إلي ..طبعا مزورة ومدبلجة فيتشوب ..سامح الله من عملها فتح لنا جبهة كبيرة مع النساء".

ورد الناشط علي ربيع على تغريدة الوزير قائلاً: "وبعد تسريب الوثيقة المزورة قالت المصادر إن القاضي أحمد عطية تعذر وصوله إلى المنزل لأسباب قاهرة، ورفض أصدقاؤه تقديم أي مساعدة لإيوائه حتى انقشاع الغبار، ولايزال مكانه غير معروف حتى كتابة هذا الخبر".

من جانبه، قال الناشط فارس أحمد دحوان المرادي: "قرار ممتاز وفي محله وان كان مزورا افعل خير وأصدر قرار غير مزور باتتجمل يامعالي الوزير".

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news17360.html