2020/11/28
يونيسف: وضع الأطفال في اليمن "محزن" يستدعي التسريع بخطوات السلام

وصف الممثل المقيم الجديد لمنظمة "يونيسف" لدى اليمن، فيليب دوميل، الوضع الذي يمر به أطفال اليمن بـ"المحزن" ويستدعي التسريع بخطوات السلام.

وأشار فيليب خلال اللقاء الذي جمعه اليوم مع رئيس حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً في صنعاء إلى المعاناة الكبيرة التي لمسها أثناء زيارته لمستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة وعدد من المدارس فيما يخص الأطفال والكادر الصحي والتعليمي الذي يثابر في القيام بمهامه رغم عدم استلامه للرواتب منذ مدة، بحسب ما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ في نسختها الحوثية.

وأكد فيليب دوميل، الحاجة لحشد المزيد من الموارد وإقناع العالم أن الأطفال والسكان عامة في اليمن يحتاجون للمساعدات.

وأوضح أن مكتب اليونيسف سيعمل كل ما في وسعه من أجل مواصلة المساهمة في التخفيف من معاناة الشعب اليمني وخاصة الأطفال.

وكانت منظمة "يونيسف" كشفت في وقت سابق من الشهر الجاري عن أن "معدلات سوء التغذية الحاد بين الأطفال وصلت في بعض مناطق البلاد إلى مستويات قياسية مسجلةً زيادة بنسبة 10 في المائة هذا العام فقط".

وذكرت اليونيسف أن قرابة 325 ألف طفل دون الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم ويكابدون من أجل البقاء على قيد الحياة، لافتة إلى أن أكثر من 5 ملايين طفل عرضة لخطر متزايد للإصابة بالكوليرا والإسهال المائي الحاد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news17403.html