2019/10/17
البحرين.. السجن 15 سنة لخليجي مهرب مخدرات.. تفاصيل مثيرة عن طريقة القبض عليه!

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 15 سنة والغرامة 5 آلاف دينار على خليجي أدين بجلب مواد مخدرة قام بتهريبها عبر منفذ جسر الملك فهد، وأعفت المتهم الثاني من تهمة نقل الحشيش بمقابل، لإرشاده عن الأول، وعاقبت الثالث والرابع والخامسة بالحبس سنة والغرامة ألف دينار لكل منهم، وأمرت بإبعاد الأول والرابع والخامسة نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة ومصادرة المضبوطات. 

وكانت معلومات قد وردت إلى عريف بإدارة مكافحة المخدرات، حول بحريني (المتهم الثالث) يحوز ويحرز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، فتم تكليف مصدر سرّي لشراء بعض منها، واتصل الأخير بالمتهم وطلب منه شراء شبو، واتفق على أن يتسلم منه عينة لتجربتها على أن يكون مكان التسليم والتسلم بمنطقة الجفير، في بناية يسكن فيها المتهم الذي طلب من المصدر السري الصعود إليه في الطابق الثالث، حيث ذهب وبرفقته شرطي وتسلم من المتهم كيس شبو، وعندها أعطى الإشارة المتفق عليها وتم القبض على المتهم.

وعند دخول الشقة لوحظ انبعاث رائحة مواد مخدرة وشخص في حالة غير طبيعية متعاط للمخدرات وتبين أنه المتهم الرابع، بينما عثر في الشقة على كيس شبو و20 قرصا طبيا ومشربا زجاجيا وورق لف كاغدا.

وأبدى المتهم الرابع استعداده لمعاونة الشرطة في القبض على شخص خليجي يقوم ببيع المواد المخدرة، فتم الترتيب لإعداد كمين لضبطه متلبسا، وقام الرابع بالاتصال به هاتفيا تحت إشراف الشرطة وطلب منه شراء قطعة حشيش بمبلغ 100 دينار على أن يلتقيه في نفس الشقة بالجفير، فحضر المتهم الثاني وقام بتسليم الرابع قطعة الحشيش بعد أن تسلم المبلغ المصور، وعندها داهمت الشرطة المكان وتم القبض عليه، حيث عثر بحوزته على المبلغ المصور. وبسؤاله عن مصدر المخدرات أفاد بأنه قام بتوصيلها لحساب شخص آخر ينتظر منه حصيلة بيع المادة المخدرة، وأبدى استعداده للمعاونة في القبض عليه.

وحضر المتهم الأول إلى مواقف سيارات البناية لتسلم قيمة المخدرات من الرابع، إلا أنه لاحظ تواجد الشرطة وحاول الهرب، لكن تم القبض عليه والتوجه إلى مسكنه حيث شوهدت فتاة روسية الجنسية في حالة غير طبيعية إثر تعاطيها المخدرات، وعثر على قطعتي حشيش ومبلغ 350 دينارا و100 ريال سعودي يعتقد أنها حصيلة بيع المخدرات، وقرر المتهم الأول بأنه جلب تلك المواد المخدرة عبر منفذ جسر الملك فهد بأن أخفاها تحت المقعد الخاص بسيارته، وتمكن من تهريبها إلى داخل البحرين.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهم في غضون عام 2019 بدائرة أمن محافظة العاصمة، المتهم الأول: جلب بقصد الاتجار مادة مخدرة "حشيش وباع بقصد الاتجار نفس المادة، وحاز وأحرز بقصد التعاطي الحشيش، وللمتهم الثاني أنه نقل بمقابل مادة مخدرة، وللمتهم الثالث والرابع والخامسة تهم تعاطي المورفين وميتافيتامين للثالث، والحشيش وميتافيتامين للرابع والحشيش للخامسة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news1795.html